سلة الشراء (0 كتب)
الاجمالي: £E0.00
سلة التسوق فارغة!
         

ملامح

الاسم : هِـلاَل مُحَمَّد عَبْدُالله الْعِيسى

تاريخ الميلاد: 1367 هجرية ، متزوج ولى ثلاثة أبناء مهندسين وابنة طبيبة والحمد لله .أنتمى لأسرة آل عيسى من قبيلة بنى زيد الشهيرة القضاعية المنحدرة من قحطان ، ومقرها شقراء عاصمة بلدان الوشم من أرض نجد بجزيرة العرب . نشأت بفضل الله في بيئة مسلمة محافظة تشبعت بالعادات والتقاليد والقيم كنت مغرما باللغة العربية وعلومها منذ صغرى ، وكانت لي بدايات مبكرة في الكتابة وتوفي والدي يرحمه الله وأنا في بداية الشباب فكان وقع ذلك صعبا وقاسيا علىُ وما زال .

ُطلب منى أن أكتب سيرة ذاتية مختصرة فاحترت ماذا أكتب ؟ فالسيرة الأصعب أن يكتب الإنسان عن ذاتة مع علمه بأن ما يكتب لا يعكس ما في أعماقه من الخبرات الحقيقية . يراد مني أن أكتب بعض السطور لأقول من أنا !

أنا إنسان مسلم ، عربي ، لا أحب السياسة وأحلم دوماً بالعدل ، أكره الظلم والظالمين والمنافقين والمتطفلين ، وأكره الخداع والنفاق والقهر . ويقتلني عدم الوفاء والخيانة والغدر .

أحب الرحمة والتواضع وكل ما هو جميل الشكل والمضمون ، وأحب القراءة إلى درجة الإدمان حتى أرهقت عيني وعقلي .

عملت موظفا حكوميا لمدة تزيد عن ثلاثة وثلاثين عاما منها ما ينوف عن عشرة أعوام في مجال الثقافة والأدب ومعارض الكتب الدولية ، ثم حُبب لي التقاعد المبكر بعد أن تخرج الأبناء والتحقوا بوظائفهم بفضل الله ، فآثرت التفرغ للكتابة وأصبحت بفضل الله عضوا في اتحاد كتاب مصر ، وعضوا في اتحاد المؤرخين العرب ، وعضوا في رابطة الأدب الإسلامي العالمية ، وفي المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والآسيويين . وبحمد لله صدر لي حتى الآن ثمانية عشر كتابا في الرياض وبيروت والقاهرة في الدين والتاريخ والأدب العربي علما بأن أضعاف هذا العدد تنتظر رؤية اضواء المطابع إنشاء الله ..

 هِـلاَل الْعِيسى